قالوا عن الاتحاد

الأديب المفكر بهجت الرشيد

في هذا الزمن الذي صار شعاره التصفيق للخواء واللامعنى ، والركض وراء الاستهلاك ، والانجرار خلف الأضواء المستوردة .. تضيع القيم ويختل الفكر ويتشوه الأدب .. في لحظات تزييف خطير لكل معاني الجمال والحق والفضيلة ..

وفي هذا الزمن .. ككل زمن .. تنبري ثلة من حملة الفكر الصادق ، والقلم الجادّ ، تحلّق في فضاء الإبداع والتميز على جناح الأصالة ، والاعتزاز بالدين والقيم ، وجناح الانفتاح الواعي لمتطلبات اللحظة الراهنة ، واستيعاب التغييرات الحاصلة والتعامل معها وفق رؤية متزنة .. دون الانجرار وراء السراب التغريب ووهم الحداثة المزعومة ..

وها هو اليوم .. ينبثق عن رابطة الواحة الثّقافيّة ( الاتّحاد العالميّ للإبداع الفكريّ والأدبيّ ) .. نصرة للحق والخير والجمال .. حيثما كان .. يقود دَفّته الشاعر المفكر الدّكتور سمير العمري ، وطاقم من الأدباء والمفكرين الذين رفدوا ـ ولا زالوا ـ نهر الإبداع والتفوق ، بنبل أخلاقهم وسموّ فكرهم ونقاء حرفهم ..

إتحاد يجمعُ الشتات ، ويوحدُ الصفوف ، ويصبُّ الجهود في الغايات النبيلة ، التي تهدف إلى نشر الخير والفضيلة ، وتسمو بالإنسان ـ كل الإنسان ـ في الأرض ـ كل الأرض .. فكراً وأدباً وذوقاً ..
ليكون منبر فكر ورشد ، بداية مجتهد ، ونهاية مقتصد ..

مبارك هذا الانجاز الرائع .. وشكراً لكل القائمين عليه .. رئيساً ، ونائباً ، ولكل أعضاء اللجنة التأسيسية ، التي تشرفت أن أكون واحداً منهم ..

سدد الله خطاكم .. وهيأ لكم من أمركم رشداً .. ووفقكم لما فيه خير البلاد والعباد.

مقالات ذات صلة

إغلاق