قالوا عن الاتحاد

الشاعر القدير هاشم الناشري

الاتحاد العالمي للإبداع الفكري والأدبي .. لازلت أذكر ذلك القسم (اتحاد أدباء الواحة) .. كان يستهويني لتقليب صفحاته ، الصفحة تلو الصفحة ، وأنا أرى سيل التأييد والطلبات ، وأحيانًا أجد عبارات من بعض الأعضاء المتحمسين من مثل : لازلنا ننتظر!! ثم يخرج الشاعر العربي الكبير الدكتور سمير العمري ليقول باقتضاب شديد : قريبًا..

ولأنني أثق به وبفكره وعزيمته ، وحبه لأمته وحرصه على إيصال رسالته للأمة ، والنهوض بالمشهد الأدبي والفكري ، كنت أرى في وعده صدقًا جعلني أتخيل تلك اللحظة الفارقة في حياتنا وفي مسيرتنا الأدبية ، وهاهي تباشير وعده وعهده وفكره وعمله تثمر باجتماع نخبة من طليعة الأمة فكرًا وأدبًا وحبًا للخير ، اجتمعوا لكي يحولوا ذلك الحلم إلى حقيقة .

يحق لي أن أفاخر أمام نفسي وعائلتي بأنني ممن ينتمي إلى هذا الاتحاد ، الذي سيكون له في الأيام القليلة القادمة شأن كبير لأنه يحمل رسالة ويسعى لتحقيق ما تصبو إليه الأمة من الرقي بأدبها وفكرها ، وجعلها في المكانة التي تستحقها .

إنّ الأهداف الكبرى ، والغايات العظمى لن تتحقق إلا باجتماع أمثالكم ، فأنتم طليعة الأمة فكرًا وأدبًا وسيشهد لكم التاريخ أيها الأخوة والأخوات أعضاء اللجنة التأسيسية أنكم كنتم على قدر كبير من تحمل المسؤولية تجاه أمتكم ، وأنكم كنتم المبادرين لحمل رسالتها السامية وتحقيق أهدافها النبيلة.

أنا على يقين أننا لن نكون وحدنا ، وسيلتحق بنا قريبًا الكثير من شرفاء هذه الأمة ومفكريها وأدبائها فكل مانراه يبشر بالخير ويبعث الفرح والبهجة في النفوس والحمد لله.

نبارك لأخينا الحبيب الدكتور سمير العمري انطلاق الاتحاد العالمي للإبداع الفكري والأدبي ، ولأختنا القديرة الأستاذة ربيحة الرفاعي ولكل أعضاء اللجنة التأسيسية متمنين للجميع التوفيق والسداد ولاتحادنا بلوغ مقاصده وتحقيق أهدافه.

مقالات ذات صلة

إغلاق